الرئيسية » رياضـة » ميسي الهداف التاريخي الجديد لبرشلونة كل شيء ممكن
missi

ميسي الهداف التاريخي الجديد لبرشلونة كل شيء ممكن

 

 أهتمت الصحف الاسبانية وخصوصا الكتالونية بانجاز الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني وهدافه التاريخي الجديد بعد أن تمكن بثلاثيته في مرمى اوساسونا (7-0) مساء أمس من الوصول للهدف 371 له مع النادي الكتالوني وتحطيم رقم الهداف التاريخي السابق الكانتارا.

صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية وصفت ميسي بالاسطورة الحية وأكدت أن ليونيل وهو في السادسة والعشرين من عمره بدأ من حيث انتهى الاخرون ووصل للهدف 233 في الدوري و371 مع برشلونة في كافة المباريات محطما رقم الأسطورة الفلبينية الكانتارا السابق (369 هدف) حيث سجل الكانتارا 95 هدفا في الليجا و35 كأس كاتالونيا ، 5 بكأس الملك وكأس البيرينيه إسبانيا و 229 في مباريات ودية أخرى.

وبالإضافة إلى 233 هدفا لميسي في الدوري، هناك 67 هدفا له في دوري أبطال أوروبا ، و29 في كأس الملك، و10 اهداف في كأس السوبر الاسباني ، و4 اهداف في كأس العالم للأندية ، وهدف واحد في كأس السوبر الأوروبي و 27 أخرى في مباريات ودية .

وقد احتاج ميسي عشر سنوات لانهاء عهد الكانتارا ، الذي بلغ 369 هدفا في خمسة عشر عاما (في 357 مباريات برشلونة بين 1912 و 1927) الا ان معدل أهداف الفلبيني مازال أفضل 1.03 في المباراة الواحدة هو أعلى قليلا من كابتن الأرجنتين ونجم برشلونة (في المتوسط 0.81).

من جانبها ذكرت صحيفة “سبورت” أن مع ميسي كل شيء ممكن بعدما تمكن البرغوث الارجنتيني وسط 71.764 الف متفرج بملعب كامب نو من تسجيل الاهداف 369 و370 و371 له مع برشلونة في سباعية فريقه امام اوساسونا الذي تلقت شباكه  19 هدفا ل ‘ البرغوث ‘ (17 في الدوري و2 في الكأس) قبل اسبوع من مواجهة الريال في البرنابيو بالكلاسيكو المرتقب.

وستكون كل الحسابات قائمة حيث انه في حالة فوز الريال سيتسع الفارق الى 7 نقاط بينما لو تعادل الفريقين سيظل الفارق 4 نقاط ويستفيد اتلتيكو بتقليص الفارق الى نقطة واحدة في حالة فوزه على ريال بيتيس، في حين لو فاز برشلونة يبقلص الفارق الى نقطة واحدة ويستقيد المتربص اتلتيكو في حالة فوزه بمشاركة الريال الصدارة.

البرغوث، سجل بالفعل 30 هدفا هذا الموسم ( 17 في الدوري و 8 في كأس الملك و 5 بدوري أبطال أوروبا) ، وبعد عودته من إصابة في أواخر العام الماضي والتي ابعدته لمدة شهرين خارج الملعب، ويذهب برشلونة يذهب للبرنابيو بهدف الحفاظ على أماله في المنافسة على لقب الدوري.

ميسي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالكرة الذهبية  أربع مرات لا يزال امامه عدد من التحديات حيث يحتاج هدفين لتحطيم رقم هوجو شانشيز في الليجا (234 هدف) وبعدها يفكر في التفوق على  251 هدف لتيلمو زارا .

في مارس 2012 ، بات ميسي هداف المباريات الرسمية بتاريخ البارسا ، عندما حطم رقم سيزار رودريجيز (232 هدفا للنادي في الأربعينات والخمسينات)، وبعد أن انفرد الارجنتيني بصدارة هدافي برشلونة عبر التاريخ أمس بثلاثيته التاريخية في مرمى أوساسونا ليصبح رصيده 371 هدفاً بقميص البلوجرانا في كافة البطولات الرسمية والودية ، قدمت سبورت صورة للمقارنة بين ميسي والكانتارا في الاهداف، مؤكده ان ميسي أصبح على بُعد هدف واحد فقط ليُصبح ثاني هدافي الليجا عبر العصور وقد يصل إلى ذلك الأحد القادم في لقاء الكلاسيكو لان مع مع ميسي كل شيء ممكن.

ويحتفظ ميسي بعدد من الارقام القياسية رغم صغر سنه وامكانية تحقيق المزيد من تلك الارقام مستقبلا:

– أكثر لاعب حصل على جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ (4 مرات متتالية).

– أكثر لاعب في التاريخ أحرز أهدافاً في سنة واحدة (91 هدفاً ودخل موسوعة جينيس).

– هداف العالم كأكثر لاعب أحرز أهدافاً دولية مع المنتخب والنادي في عام واحد (25 هدفاً).

– أكثر لاعب أحرز أهدافاً في مباريات متتالية في تاريخ الليجا (21 مباراة ب33 هدفاً).

– أول لاعب يحرز أهدافاً في جميع فرق الليجا وبشكل متوالي.

– أكثر من حصل على جائزة الحذاء الذهبي في أوروبا (ثلاث مرات).

– أكثر لاعب أحرز أهدافاً في مباراة واحدة في تاريخ دوري الأبطال ( 5 أهداف في مرمى بايرن ليفركوزن).

– أكثر لاعب أحرز أهدفاً في 22 مدينة أوروبية مختلفة في مسابقة دوري الأبطال.

– أكثر لاعب أحرز أهدافاً في إسبانيا بقميص فريق واحد.

– أكثر من أحرز أهدافاً في أرض الخصم في تاريخ الليجا.

– أكثر لاعب أحرز أهدافاً في تاريخ الليجا في موسم واحد (50 هدفاً).

– أكثر من سجل أهدافاً في قميص ناديه في موسم واحد (73 هدفاً).

– أكثر لاعب أحرز أهدافاً في بطولة أوروبية واحدة (14 هدفاً).

– أكثر من حصل على لقب هداف دوري الأبطال في التاريخ (4 مرات متتالية بالمشاركة مع جيرد مولر)، وأكثر لاعب أحرز ثلاثيات (هاتريك) في تاريخ دوري الأبطال (4 مرات).

– أكثر من أحرز ثلاثيات (هاتريك) في تاريخ الليجا في موسم واحد (8 ثلاثيات)، وأكثر لاعب في تاريخ برشلونة يحرز ثلاثيات في الليجا (18 هاتريك).

– أكثر لاعب في تاريخ برشلونة يحرز ثلاثيات في كافة البطولات الرسمية (25 هاتريك).

– أصغر لاعب يصل إلى 200 هدفاً في تاريخ الليجا بعمر ال25 فقط.

– أكثر لاعب أحرز أهدفاً في تاريخ الكلاسيكو

المصدر

2 تعليقات

  1. هدف خيالي لا يأتي سوى مرة واحدة في التاريخ

  2. جااااااااامد جدااااااااااااااا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*