الرئيسية » Non classé » نصائح بسيطة لتغذية صحية والمحافظة على رشاقتك
0,,18962758_303,00

نصائح بسيطة لتغذية صحية والمحافظة على رشاقتك

كيف يمكن الحصول على تغذية صحية كاملة يوميا؟ إليك عشر نصائح علمية بسيطة لتغذية طبيعية تحافظ بها على لياقتك ورشاقتك وتقي نفسك من الأمراض.

التغذية الصحية والكاملة تعطي الجسم حيوية وقدرة على مقاومة التعب والجوع. لذلك ينصح كل من موقع بريغيته وموقع الجمعية الألمانية للتغذية، باتباع عشر عادات بسيطة، لتغذية كاملة والمحافظة على الرشاقة والوقاية من الكثير من الأمراض:

تنويع الوجبات الغذائية:

ينصح بتناول منتجات طبيعية، عوض المنتجات الغذائية المحولة، أي كل الغلال والخضر واللحوم والأسماك الطازجة. مثلا تناول تفاحة طازجة عوض أن تشرب عصير تفاح محلى بالسكر. حاول أن تلتزم ببرنامج غذائي يومي متوازن يحتوي على النشويات والألياف والمغذيات النباتية الخالية من الدهون والغنية بالأملاح.

البطاطا ومنتجات الحبوب الغنية:

ينصح بتناول الخبز والمعكرونة المصنوعة من حبوب القمح الكاملة (الطحين الأسمر وليس الأبيض) وتناول الرز وحبوب الإفطار (الموسلي). في حين تحتوي البطاطا على الفيتامينات الغنية والأملاح المعدنية والنشويات. ينصح بتناول 30 غراما على الأقل من نشويات منتجات، صنعت من حبوب القمح الكاملة. وهذا ما يخفض من خطر الإصابة بأمراض مرتبطة بالتغذية السيئة.

الفاكهة والخضر

تناول خمس قطع طازجة من الخضار والفاكهة يوميا، يمكن أيضا طبخها قليلا أو خلطها كمشروب عصير أو كوكتيل، وذلك في أوقات متفرقة من اليوم. اختر فاكهة وخضرا فصلية، فهي غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية والعناصر النباتية.

الحليب والأسماك

تناول الحليب ومنتجاته يوميا والسمك مرة إلى مرتين في الأسبوع واللحوم والنقانق والبيض بكميات معتدلة. هذه المنتجات تحتوي على الكالسيوم واليود والسيلينيوم والحمض الدهني أوميغا -3. تأكد من مصدر وصلاحية الأسماك قبل شرائها. للحفاظ على تغذية صحية وكاملة، لا تكثر من تناول اللحوم والنقانق، 300 إلى 600 غرام كافية في الأسبوع. تحتوي اللحوم على الأملاح المعدنية والفيتامينات بي 1 وبي 6 وبي 12. اللحوم البيضاء كلحم الدجاج صحية بدرجة أكثر من اللحوم الحمراء كلحوم الأبقار

dw.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*